دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-05-16

الحكومة: انخفاض أسعار البنزين والديزل عالميا

الراي نيوز - انخفضت أسعار مشتقات البنزين بنوعيه والديزل وارتفاع الكاز في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الثاني من أيار الحالي، مقارنة مع أسعارها في الأسبوع الأول من ذات الشهر، بحسب بيانات أعلنتها وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الخميس.

ووفق البيانات، بلغ معدل سعر البنزين (أوكتان 90) في الأسبوع الثاني 776 دولارا للطن، مقارنة مع معدل سعره في الأسبوع الأول والذي بلغ 806 دولارات، وبنسبة انخفاض بلغت حوالي 4 بالمئة، وبلغ معدل سعر البنزين (أوكتان 95)، 822 دولارا للطن، مقارنة مع 845 دولارا، وبنسبة انخفاض بلغت حوالي 3 بالمئة.

وانخفض سعر الديزل من 687 دولارا للطن إلى 686 دولارا، وبنسبة انخفاض بلغت حوالي 0.1 بالمئة، وارتفع سعر الكاز من 720 دولارا للطن إلى 725 دولارا، وبنسبة ارتفاع بلغت حوالي 1 بالمئة، في حين انخفض سعر زيت الوقود من 505 دولارات للطن إلى 499 دولارا وبنسبة انخفاض بلغت حوالي 1 بالمئة.

بالمقابل، انخفض معدل سعر الغاز البترولي المسال في شهر أيار الحالي إلى 584 دولارا للطن، مقارنة مع معدل سعره في شهر نيسان الماضي والذي بلغ حوالي 619 دولارا، وبنسبة انخفاض بلغت حوالي 6 بالمئة.

من جهة أخرى، انخفض معدل سعر خام برنت في الأسبوع الثاني من شهر أيار الحالي، ليصبح حوالي 83 دولارا للبرميل، مقارنة مع معدل سعره في الأسبوع الأول والذي بلغ حوالي 84 دولارا وبنسبة انخفاض بلغت حوالي 1 بالمئة.

 

عدد المشاهدات : ( 460 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .